!! وزارة الإعلام السعودية توافق على إصدار كتاب لتكفير الشيعة و توزعيه بالمجان

أصدرت دار الجسر للطباعة والنشر والتوزيع بالرياض كتيباً بعنوان «إعانة المحتاج من كتاب المنهاج» للشيخ  بن تيميمة والذي أعده الشيخ السلفي شريف علي عبد العزيز الراجحي. والذي يثير النعرات الطائفية والشقاق بين أبناء الأمة «سنة وشيعة» ويعمق حالة الخلاف والفتنة ويسقط البلاد في أتون مستنقع طائفي بغيض يخدم به أعداء الدين والأمة ، وخاصة في الوقت الذي تعانيه البلاد من أعمال إرهابية تقوم بها الجماعات السلفية الوهابية من قتل وتفجير ودمار في جميع أرجاء البلاد راح ضحيتها الكثير من الأبرياء من النساء والأطفال.

و يوزع هذا الكتيب مجاناً في أغلب الدوائر والمؤسسات الحكومية والمكتبات وذلك بشكل رسمي على مرئى من وزارة الإعلام التي لم تتخذ أي إجراء لمنع ومصادرة هذا الكتاب، حيث يصف الكتاب المذكور أبناء الطائفة الشيعية بالكفر والإلحاد والشرك والنفاق محرضاً أبناء المسلمين من الطوائف الأخرى على إيذائهم ومضايقتهم وإظهار الحقد والبغضاء والكراهية لهم. محرضاً في الوقت نفسه الجهات الرسمية بمنعهم من إظهار شعائرهم الدينية. وهذا يعد سابقة خطيرة من قبل وزارة الإعلام السعودية والتي تمنع أي كتاب شيعي من طبعه داخل البلاد أو إدخاله وتسمح بطباعة وتوزيع كتيبات تدمر البلاد وتثير الفتنة. في الوقت الذي ينادي فيه المسؤولين في المملكة على لسان ولي العهد السعودي الأمير عبد الله بن عبد العزيز باحترام المذاهب كافة ونبذ الخلافات وتوحيد الصف على غرار ما جرى في مؤتمر الحوار الوطني الذي انعقد في مدينة الرياض بتاريخ 30 أبريل 2003م ، والذي شاركت فيه شخصيات علمائية ومفكرين من جميع المذاهب الأسلامية في المملكة بمن فيهم علماء ومفكري الشيعة.

وقد أقر المؤتمر الوطني في توصياته بتجريم من يسعى لإثارة الفتنة وزعزعة البلاد وزرع الكراهية ما بين المناطق والقبائل والمذاهب داخل المملكة، ودعى إلى احترام المواطنين بعضهم لبعض ونشر ثقافة التعددية والتسامح.

الجدير بالذكر بأن هذا الكتيب ملخصاً من كتاب ابن تيمية قد طبعته دار الملك فهد الوطنية للنشر والتوزيع عام1420هـ وأعيد طبعه هذا العام بعد إعداده من قبل شريف الراجحي بشكل سؤال وجواب رسمياً برقم (1727/20 ديوي 240 ردممك 4-176-36-9960) ويقع الكتاب في (24) صفحة من النوع الممتاز والقطع الصغير.

 

الصفحة الرئيسية

للأعلى